Alef Logo
الفاتحة
              

شيء اسمه الجامعة العربية

سحبان السواح

خاص ألف

2014-03-08

هل يتذكر أحدكم تجمعا عربيا أطلقنا عليه يوما ما الجامعة العربية، وكان لفترة طويلة قادرا على التدخل حين يكون بلد عربي ما بحاجة لتدخله. على الأقل كان يجتمع ويتخذ موقفا يجمع عليه القادة العرب. ترى ماذا حدث لجامعة الدول العربية حتى خرست وماعدنا نسمع صوتها في وقت الحاجة له في الأزمة السورية؟ رجل واحد في سورية يفتك بشعبها أكثر ما تفعله القنبلة الذرية من فتك ومع ذلك لم نسمع أن الجامعة العربية اجتمعت وقررت شيئا ما. نسمع تصريحات من الغرب وأمريكا: نسلح ولا نسلح، نساعد ولكن بحدود. ونسمع روسيا وإيران ومن يقف في صفهما: غير مسموح لأحد التدخل في الأزمة السورية. والرجل ما يزال يفتك بهذا الشعب بطريقة همجية وغير مخفية ولا أحدَ قادر على منعه من قتل هذا الشعب المسكين، ولا أحد قادر على مساعدة الشعب ليقاتل هذا الوحش وكأنه كتب عليه أن لا تقوم له قائمة، دون ذنب ارتكبه سوى أنه يطالب بالحرية من حكم طاغية مستبد.


الدول الكبرى تتدخل بحياء حتى لايقال أن دول العالم الحر صمتت في وقت كان يجب أن تقول كلمتها، ولكن في حدود لاتسمح لهذا الشعب المسكين أن يدافع عن نفسه، فما يعطى له من سلاح غير قادر أن يقف في وجه آلة الفتك الأسدية. ومع ذلك فما يسمى الجامعة العربية صامتة صمتا مريبا أو مطلوب منها أن تصمت من قبل دول العالم المسى حرا.. عالم حر يتفرج على شعب يباد. والخبراء في العالم يتوقعون أن تستمر الحرب لأكثر من عشر سنوات، وهذا يعني إبادة الشعب السوري إبادة تامة لتكون أرضا خرابا تستطيع إسرائيل أن تتدخل وتنهش منها ما تشاء من أراض.


إن ما يجري لايجري بالخفاء بل في العلن الوقح والبراميل المتفجرة يسمع دويها في آذان القادة العرب الذين تضمهم هذه الجامعة المسماة عربية ومع ذلك لم يطلب زعيم عربي واحد اجتماع للجامعة العربية لوقف القتال أو لتقديم الدعم للمقاتلين في سبيل حريتهم في سورية، سلاح ليس مقننا ولا محددا بل ما يحتاجه هذا الشعب من أسلحة يستطيع به دفع الموت عن نفسه وهذا يعني وقبل كل شيء أسلحة مضادة للطائرات تبعد عنه أذى البراميل المتفجرة وأدوات القتل الأخرى.


يعرف القاصي والداني تبعية تلك الدول في معظمها للغرب وأمريكا ويعرفون أيضا أنها لا تستطيع اتخاذ سوى القرار الذي يمليه عليه الغرب: نسمح بالتسليح بأسلحة لا تنهي الحرب بل تجعلها تستمر قدر ما يمكن وتجعل الأسد يدمر قدر ما يريد. فالمطلوب ألّا تقوم قائمة لهذا الشعب الذي بقي حيا رغم كل ما مورس ضده من خنق للحريات على مدى نصف قرن، وظل الشعب الوحيد الذي يطالب بالحق الفلسطيني ووضع حد للتمدد الإسرائيلي . هذه هي إذن تهمة هذا الشعب الذي يباد اليوم، والمطلوب إبادته من كافة الدول منها ما يطلبه علنا ومنها ما يطلبه باستحياء.


تتباهى السعودية ودول الخليج العربي بأنها تقف في صف الشعب السورية وتعلن عداءها للأسد ولكنها في حقيقة الأمر مشاركة في قتله فحين يعطى سلاحا بالكاد يدفع القتل عن نفسه هذا يعني مزيدا من القتل له والتدمير بنيته التحتية وطالما منع عنه الأسلحة التي يستطيع بواسطتها منع القتل عن نفسه تكون الدول التي تموله بهذا السلاح شريكة في قتله وشريكة في تدمير سوريا.


المطلوب اليوم اجتماع سريع لدول الجامعة العربية تفاجئ به الدول الغربية وأمريكا بأنها ستقوم بدعم الشعب السوري بالأسلحة التي يحتاجها من مستودعاتها التي تغص به لتنهي الحرب السورية. هل نكون مبالغين في طلبنا هذا من قادة الدول العربية اتخاذ زمام المبادرة لإنهاء مأساة السوريين.


أعرف أني أطلب المستحيل، وأنني أحلم ولكن لم يبق لنا سوئ الحلم ولن يستطيع أحد أن يحرمنا من أن نحلم في أن نبعد القتل عنا.












تعليق



نادية خلوف

2014-03-08

عزيزي سحبان: كيف لك أن تظلب من " جامعة الدّول العربيّة" التّدخل، فالاقتراع فيها يشبه الاقتراعات في الدول التي شكلتها، وأغلب القائمين على إدارتهاوصلوا إلى مناصبهم بدعم من هذا أو ذاك. أموالهم طائلة، ولا يفكرون سزى بجيوبهم، العالم الآن تحكمه المافيا، والجامعة هي جزء من هذه اللعبة

عربي نورالدين

2014-03-10

مساء الخير.بإختصار سيدي أنت قلت شيء إسمه الجامعة العربية و أنا أقول لك لا شيء إسمه الجامعة العربية لا شيء...

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

سحبان السواح

أشهد أن لا حواء إلا أنت، وإنني رسول الحب إليك.. الحمد لك رسولة للحب، وملهمة للعطاء، وأشهد أن لا أمرأة إلا أنت.. وأنك مالكة ليوم العشق، وأنني معك أشهق، وبك أهيم.إهديني...
رئيس التحرير: سحبان السواح
مدير التحرير: أحمد بغدادي
المزيد من هذا الكاتب

أشهد أن لا حواء إلا أنت

08-أيار-2021

عن أسماء الأعاضاء التناسلية

17-نيسان-2021

عن اسماء الأعضاء التناسلية

03-نيسان-2021

بدكن حريييييييييييييييييييييييييي

27-آذار-2021

لو أمدَّ اللهُ في عمرِ محمَّدٍ،

27-شباط-2021

حديث الذكريات- حمص.

22-أيار-2021

سؤال وجواب

15-أيار-2021

السمكة

08-أيار-2021

انتصار مجتمع الاستهلاك

24-نيسان-2021

عن المرأة ذلك الكائن الجميل

17-نيسان-2021

الأكثر قراءة
Down Arrow